اعلاميون واعلاميات ضد الشذوذ الجنسي
اعلاميون واعلاميات ضد الشذوذ الجنسي
       
محليات

“تحذيرٌ من إرتفاع جنوني لسعر كيلو البطاطا”…. بعد في البطاطا ما دقيتوا فيها

“تحذيرٌ من إرتفاع جنوني لسعر كيلو البطاطا”

اذاعة لبنان | 2020 – شباط – 10

حذّر وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى، من أن “سعر كيلو البطاطا المحلية قد يصل إلى 4000 ليرة، إذا ما استمر تصعيد بعض المزارعين المعترضين على استيراد البطاطا من السوق المصرية، بحسب الاتفاق بين الوزارة ومصر”.
وفي حديثٍ إلى “إذاعة لبنان”، لفت مرتضى إلى أنه منذ تسلمه مهامه في الوزارة، قطع عهدا بأن تكون الوزارة في خدمة المجتمع، “وما حصل أن هناك اتفاقًا بين لبنان ومصر، أن نستورد البطاطا المصرية ونصدر لهم العنب والتفاح والكرز وغيرها من الفواكه، وبالتالي، إلغاء أي اتفاق يعني تهديد موسم الفواكه اللبنانية”.

وقال: “في إطار متابعتي، تواصلت مع المزارعين اللبنانيين ومع الجانب المصري، وطلبت تأخير الاستيراد لغاية 20 شباط لإعطاء فرصة للمزارع اللبناني لتصريف إنتاجه، فتجاوب معنا الجانب المصري ولم تخرج بعد أي شاحنة محملة بالبطاطا من مصر. نحن بهذه الطريقة نحمي المزارع البقاعي والعكاري. اليوم أصبح سعر كيلو البطاطا 2000 ليرة، وإذا تجاوبنا مع بعض مطالب المزارعين ومخزني البطاطا قد يصل السعر إلى 4000 ليرة للكيلو، وهذا ما نرفضه ولا نقبل به، وسط حملة الضغوط والتهويل التي تمارس من البعض على وزارة الزراعة. وفي النهاية المستهلك هو الأولوية، ولن نسمح للمواطن بأن يأكل كيلو البطاطا بـ 4000 ليرة بسبب هذه الهجمات الإعلامية الصغيرة التي تقف في وجهنا”.

بلال مشلب

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى