اعلاميون واعلاميات ضد الشذوذ الجنسي
اعلاميون واعلاميات ضد الشذوذ الجنسي
       
جنوبيات

النائب عز الدين تستقبل قائد القطاع الغربي لليونيفيل في صور.

النائب عز الدين تستقبل قائد القطاع الغربي لليونيفيل في صور.

استقبلت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتورة عناية عز الدين في مكتبها في صور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي دييغو فيليبو فولكو ضمن إطار اللقاءات التي تهدف إلى تمتين العلاقة بين اليونيفيل والسلطات الرسمية والمحلية وإلى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما.
وخلال اللقاء الذي حضر جزء منه رئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق ، ناقشت الدكتورة عز الدين مع الجنرال فولكو وطاقمه سبل التعاون والتنسيق في مجالات دعم السكان المحليين وتم الاتفاق على برمجة حملات طبية والاسعافات الأولية وحملات توعية للسيدات لتفادي الحوادث المنزلية إضافة إلى مناقشة افكار عدة لفائدة الأهالي في القرى والبلدات الواقعة في نطاق القطاع الغربي لليونيفيل.
وقد بحثت عز الدين مع فولكو امكانية تنظيم دورات لتطوير مهارات النساء في التصنيع الغذائي والاعمال الحرفية وذلك في سياق الجهود المبذولة لتمكين المرأة اقتصاديا وقد تم الاتفاق على تنظيم لقاءات في القريب العاجل لوضع خطة عمل لهذا المشروع.
كما تطرقت عز الدين مع فولكو لموضوع جرحى وضحايا القنابل العنقودية والذي ما زال يحصد العديد من الضحايا خصوصاً هذا العام وفصل الشتاء بفعل كمية المتساقطات والاتربة والسيول التي أعادت كشف القنابل من جديد.

وشكرت الدكتورة عز الدين الجنرال فولكو على الزيارة ثم نوهت بعلاقة الصداقة التاريخية التي تربط بين لبنان وإيطاليا وأشادت بدور الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل ودعمها ومساندتها للسكان المحليين في شتى المجالات.

بدوره الجنرال فولكو شكر النائب عز الدين على حفاوة الاستقبال ثم أعرب عن أمله في زيادة التواصل والتعاون بين اليونيفيل والسلطات الرسمية والمحلية في سبيل تحسين الظروف الحياتية للسكان المحليين
تنظيم دورات .

بلال مشلب

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى