محليات

هام:هل ستعود أموال المودعين؟؟!!

لجنة نيابيّة لمتابعة مصير أموال المودعين

الوكالة الوطنية للاعلام | 2020 – كانون الثاني – 12

أكد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب الدكتور علي فياض خلال العشاء السنوي الذي اقامه “حزب الله” لاعلاميي مدينة صيدا في الغازية انه على الرغم “مما أثير من ملاحظات وطرح افكار جديدة على مسار تشكيل الحكومة، فلا تزال هناك فرص كبيرة وامكان احتواء الموقف والمضي قدما في اتجاه التشكيل الذي لا يزال هو الخيار الأقوى”.
ورأى انه ” يتوجب على الحكومة العتيدة ان تقدم اجابات عن اسئلة كبرى، وهي: ماذا عن وضع المصارف والكابيتال كونترول غير الرسمي الذي يطبق بطريقة استفزازية؟ وما هي اجراءات هذه الحكومة للسيطرة على الدين وخدمة الدين الذي يؤدي الى استنزاف المالية العامة ؟ وكيف نضمن اموال المودعين؟”.

وكشف عن “تشكيل لجنة فرعية منبثقة من لجنة المال والموازنة النيابية لمتابعة مصير اموال المودعين مع المصارف، ومن المفترض ان تباشر هذه اللجنة عملها مطلع الاسبوع المقبل، اضافة الى كل ما يتصل بوضعية المصارف والوضع المالي والعلاقة بين المجلس النيابي والتشريعات المطلوبة لمواكبة هذه التحديات”.
وختم فياض: “نحن ننتظر ان تعلن هيئة التحقيق الخاصة بالمصرف المركزي نتيجة التحقيق الذي اعلن عنه حاكم مصرف لبنان والمتعلق بالتحويلات التي حصلت الى الخارج ابان الازمة التي عصفت بالبلاد، ليس فقط في ما يتعلق بالاموال المشبوهة وانما كل مال تم تحويله الى الخارج في هذه المرحلة ويثير هذا التحويل اسئلة وعلامة استفهام، وهذا احد الاسباب التي ادت الى ازمة في السيولة”.

بلال مشلب

رئيس تحرير موقع السكسكية الإلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق