اعلاميون واعلاميات ضد الشذوذ الجنسي
اعلاميون واعلاميات ضد الشذوذ الجنسي
       
دوليات

رسالة من ترمب لإيران … “مستعدون للسلام”

رسالة من ترمب لإيران … “مستعدون للسلام”

أشار الرئيس الأميركي دونالد ترمب في مؤتمر صحفي الى “أنني لن أسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي”، لافتا الى أن ” لا خسائر عراقية أو أميركية في قصف قاعدة عين الأسد بفضل نظام الإنذار المبكر لدينا”.
وأوضح ترمب، أن “الجيش الأميركي قضى على قاسم سليماني أكبر إرهابي في العالم”ـ معتبراً ان “ليماني درب تنظيم حزب الله وتسبب بقتل وإصابة جنود أميركيين كثر “.

ورأى، أن “يدا سليماني ملطختان بدماء العراقيين والإيرانيين على السواء”، مشيراً الى أن “إيران استولت على سفن في الخليج وشنت اعتداءات على منشآت نفطية سعودية وهي تسببت بأضرار هائلة في اليمن ولبنان وسوريا وسنفرض عليها مزيدا من العقوبات”.
وذّكر، بأن “إيران رفعت شعار الموت لأميركا في اليوم الذي وقع فيها الاتفاق النووي”، لافتاً الى أن “إيران مولت الإرهاب من خلال الأموال التي حصلت عليها من خلال الاتفاق النووي”.
واعتبر الرئيس الأميركي، أن “الدول تحملت سلوك إيران لوقت أطول من اللازم وهذه الأيام انقضت وسعي إيران لامتلاك أسلحة نووية يهدد العالم المتحضر”.
وأضاف، ” ينبغي لأميركا وإيران العمل معاً على أولويات مشتركة منها الحرب على داعش”.
وقال، ” سأطلب من الحلف الاطلسي أن يكون حاضراً في شكل اكبر في الشرق الاوسط”.
وتوجه الى الشعب الإيراني وقيادته بالقول، “نريد لكم مستقبلاً عظيماً تستحقّونه، والولايات المتحدة تسعى للسلام مع كل من يرغب في تحقيقه”.
وشدد ترمب، على أن “أميركا لا تريد استخدام قوتها العسكرية والقوة الاقتصادية هي أفضل رادع”.

بلال مشلب

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى