جنوبيات

هبة إيطالية لبلدية برج رحّال في قضاء صور .

سلم قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال برونو بيشوتا هبة إيطالية عبارة عن شاحنة لجمع النفايات مجهزة لفائدة بلدية برج رحّال في قضاء صور بتمويل من الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة “اليونيفيل” بحضور نائب صور الحاج علي خريس، قائمقام صور الأستاذ محمد جفّال، نائب رئيس احاد بلديات صور ورئيس البلدية الأستاذ حسن حمود، مدير متوسطة برج رحال الأستاذ ياسين غزال، أعضاء المجلس البلدي، رؤساء بلديات ومخاتير وحشد كبير من فعاليات المنطقة والأهالي وعدد من الضباط الإيطاليين.

ونظم الاحتفال في متوسطة برج رحال الرسمية حيث تزامن مع اليوم البيئي الذي اقامته الكتيبة الإيطالية في المدرسة. بعد النشيدين الوطني اللبناني والإيطالي ألقى النائب خريس كلمة شكر فيها قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي برونو بيشوتا والكتيبة الإيطالية على جهودهم ودعمهم لأبناء المنطقة في سياق الإهتمام المتواصل وإلتزام إيطاليا في لبنان والشراكة الحقيقية بين الشعبين اللبناني والإيطالي ثم أضاف: ” إن التعاون الوثيق بين الجيش اللبناني و اليونيفيل يعتبرمن الركائز الأساسية للاستقرار في جنوب لبنان والذي يأتي في سياق الالتزام بتطبيق القرار 1701″ .

من ناحيته أعرب الجنرال بيشوتا عن سعادته لتمثيل إيطاليا التي قدمت الهبة والتي تؤكد دعمها للبنان وللبنانيين على كافة الأصعدة ثم شكر النائب خريس وجفال وحمود وأهالي وطلاب برج رحال على حفاوة الاستقبال معتبراً اساسي دعم المجتمع المحلي والسكان لنجاح مهمة اليونيفيل. ثم شدد على غلاقة الصداقة التاريخية التي تربط إيطاليا بلبنان والتي تعود الى عهد الفينيقيين وشددّ على تمتين جسور الثقافة بين البلدين عبر دعم المدارس والطلاب الجنوبيين في شتى المجالات.

ثم شكر حمود الجنرال بيشوتا وطاقمه المؤلف من اللواء أوسطا في الوحدة الإيطالية منوهاً بدورهم الانساني وبما ينفذوه للبلدة ولسائر بلدات الجنوب من مشاريع خدماتية لأجل تحسين الأوضاع المعيشية للسكان.

وختاماّ منح حمود شهادة المواطنة الفخرية لبلدة برج رحال للجنرال بيشوتا تقديراً لعطاءاته وانجازاته في جنوب لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى