اعلاميون واعلاميات ضد الشذوذ الجنسي
اعلاميون واعلاميات ضد الشذوذ الجنسي
 
اخبار السكسكية

حركة أمل احيت الليلة الثانية عشر من محرم في بلدة السكسكية

من يرفض تأمين مقومات  الصمود لمجتمع المقاومة يفرًط بحماية الوطن

 

أحيت ‎حركة أمل وأهالي بلدة  السكسكية الليلة الثانية عشر من شهر محرم بحضور إمام بلدة السكسكية الشيخ قاسم سبليني وحشد من الإخوة والأخوات.

كلمة حركة أمل ألقاها عضو هيئة الرئاسة للحركة خليل حمدان الذي استذكر تاريخ بلدة السكسكية في مواجهة العدو الصهيوني والتي قدمت الشهداء وفي المقدمة الشهيد القائد أبو حسن نعمة وقافلة من الذين ساروا على درب الحسين.

وقال نحن نحيي هذه المناسبة لنحيا بها، حيث أن الإمام المغيب القائد السيد موسى الصدر  عمل على تحرير الوعي فينا.

وجا‎هد على اكثر من مستوى اعداداً واستعداداً حيث قال: “ان الحسين باستشهاده صان القيم وبموته احياها وبدمه ابرزها على جبين الدهر ثم ادخلها الى اعماق القلوب بعد ان هزها وفجرها بالفاجعة”.

من هناك قال الامام الصدر: “إن شهداء امل هم الفوج المعاصر لاصحاب الامام الحسين عليه السلام”.

وأضاف حمدان ان اسرائيل تمثل الشر المطلق بتعبير الامام فهي التي حوّلت المستشفيات في غزة الى مقابر، والمدارس تشهد على جرائم هذا العدو حتى تجاوز تعداد الشهداء الثلاثة والثلاثين الف شهيد واكثر منهم من الجرحى وعدد مضاعف من الذين يحاصَرون وتركوا فريسة القصف والقتل والجوع على مرأى ومسمع من العالم.

واضاف حمدان ان المقاومة في لبنان تدافع عن لبنان ولكن للأسف هناك من يرفض تعويض المتضررين بأرزاقهم وحتى الشه  داء عبر التصويب الإعلامي لتوهين المقا  ومة والدعوة لعدم التعويض على العائلات الثكلى بالشه  داء والجر. حى، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن البعض يصر على ترك مجتمع المقاومة بدون تأمين الحد الأدنى من مقومات الصمود وهذا بمثابة حصار جديد لمجتمع المقا  ومة.

ولكن نقول إن الذين راهنوا على أن قوة لبنان في ضعفه يريدون نزع كل مقومات منعة وحصانة الوطن.

وختم حمدان بأن عاشوراء مدرسة تجاوزت عام ٦١  للهجرة ليبقى الإمام الحسين على مدار الأيام متجاوزاً الزمان لنحيا بكربلاء ونتخذها مسارا على درب الإمام الحسين عليه السلام.

 

قدّم الخطباء الأستاذ حسن مروة وتلى آيات من القرآن الكريم الأخ حسن عبيد وتلى المصرع الحسيني الش يخ علي عامر.

بلال مشلب

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى