اعلاميون واعلاميات ضد الشذوذ الجنسي
اعلاميون واعلاميات ضد الشذوذ الجنسي
       
جنوبيات

اللواء عباس إبراهيم من كوثرية السياد: نرفض التشكيك بعروبة أهالي الجنوب من قبل “تجار المواسم” بالعروبة

اللواء عباس إبراهيم من كوثرية السياد: نرفض التشكيك بعروبة أهالي الجنوب من قبل “تجار المواسم” بالعروبة*

النبطية – سامر وهبي
اعتبر اللواء عباس أنّ أمن الجنوب والطريق إليه مطعونان في القلب من عصابات تعتدي على أمن النّاس في مُخيّم عين الحلوة ومحيطه بهدف ضرب أكبر تجمّع خارج الدّيار الفلسطينية مشيرا الى أنّ الاعتداء على الفلسطينيين اليوم أو في أيّ مكانٍ آخر هو الخدمة بعينها للمشاريع الإسرائيليّة العاجزة عن المواجهة في غزّة والضفّة الغربيّة، محذرا من ما يدبر لمخيم عين الحلوة وربما لكل تجمع فلسطيني لاحقا

كلام اللواء إبراهيم جاء في حفل عشاء تكريمي أقامه على شرفه الحاج جهاد الحاج علي في بلدة كوثرية السياد الجنوبية  في حضور فعاليات البلدة والمنطقة.

واعتبر ابراهيم :” أنّ ما يزيد آلامنا اليوم هو الشّغور الرّئاسيّ الذي ينبغي أن يُملأ اليوم قبل الغد، برئيس جامعٍ قادرٍ على التواصل مع الجميع، لا همّ له غير قيام المؤسسات والدّولة واستجماع كلّ عناصر القوّة لوطنٍ بلغ ما بلغ من الوهن. رئيساً يضمن الجميع بضمانة لوطن أقوى. يضمن ويُطمئِن المُقاومة التي هي قوّة لبنان وليس لطائفة أو مذهب أو فئة مُحدّدة. رئيساً يُعيد الثقة بلبنان لمواطنيه أوّلاً، مُقيمينَ ومُغتربين. الذين كانوا وما زالوا مُستعدّين للتضحية متى اطمأنّوا إلى قوة ومناعة دولتهم وصلاحها”

وشدّد على:” أنّ الحلّ المتاح الآن مضمون النتائج، وهو اتفاق الطّائف والدّستور. وأيّ شيء آخر هو مغامرات غير محسوبة” مستدركا : السؤال الذي يطرح نفسه :ألم يكن اتفاق الطّائف الذي سُميَ لاحقاً وثيقة الوفاق الوطنيّ نتيجة حوارٍ بين اللبنانيين؟
واعتبر :”أنّ الدّعوة لحوار ارتضاه اللبنانيون منهجاً ليسَت سوى دعوة لتسهيل التفاهم على هذا التطبيق للنّصوص الواردة في الدستور وتهيئة الظّروف لذلك وليس للخروج عليه أبداً”.

وتوجه الى أهالي الجنوب قائلاً: “من غير المسموح التشكيك بوطنيّتكم. لقد قاتلتم أعتى الجيوش دفاعاً عن وطنٍ آمنتم به .وكوننا في الجنوب اليوم، فالمحيط من صيدا إلى الحدود مع فلسطين يشهد على ما قدّمتم وما واجهتم من أجل هذا الوطن. أمّا التشكيك بعروبتكم من قبل تُجار المواسم بالعروبة، فلن نردّ عليه، والتاريخ هُنا هو الشّاهد، وليس ببعيدٍ لأصحاب الذاكرة ما حصل في كفرفالوس”.

وختم اللواء ابراهيم :”إنّ العجزَ عن تقديم الحلول السّياسيّة لا يُجيز التهديد والوعيد والعنتريّات لأنّ طريقه مُقفلة ولن تؤدّي إلا إلى الفتن والحرائق المُتنقّلة. هنا الكلمة تحل الأزمات – لأنّ شروط الكلمة هي العقل والتلاقي – ومن جرّب المُجرّب عقله مخرّب”.

كما كانت كلمة لصاحب الدعوة جهاد الحاج علي قال فيها :  نتشرف وإياكم اليوما بتكريم شخصية وطنية مخلصة قدمت الكثير من الجهد والعمل على مدى سنوات طويلة من الإصرار والكد والتعب بهدف إيصال سفينة الوطن دائماً إلى شاطي الأمان، سعادة اللواء عباس ابراهيم إننا اليوم إذ نتوجه إليكم بتحية التقدير والإحترام والتكريم لعطائكم الذي أخذ سنوات من عمركم تميزت بالتضحية في سبيل أداء الأمانة فإن أقل إلتفاتة شكر تُقدم لكم هي الإحتفاء بكم وتكريمكم في داركم وبين أهلكم ، أملين أن تتقبلوا منا هذا الحفل التكريمي البسيط في ظاهره إنما الغني بكم وبالجمع الكريم . منا لكم عربون محبة ووفاء وإخلاص سائلين الله عز وجل أن يحفظكم من كل مكروه وأن يبارك لكم في ما تستقبلون من أيام وسنين عمركم.

كما تخلل التكريم كلمات و قصائد شعرية من وحي المناسبة ألقاها كل من حسن عباس، عباس اسماعيل وقاسم بدران.

 

بلال مشلب

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى