اعلاميون واعلاميات ضد الشذوذ الجنسي
اعلاميون واعلاميات ضد الشذوذ الجنسي
       
منوعات

ظهور عارض جديد لكورونا طويل الأمد … تعرفوا إليه

ظهور عارض جديد لكورونا طويل الأمد … تعرفوا إليهظهور عارض جديد لكوروناظهور عارض جديد لكورونا

توصل بحث حديث أجرته مستشفى ماساتشوستس العام (MGH) والمعاهد الوطنية للصحة أن من بين الأعراض الطويلة الأمد لكوفيد-19 التي تظهر على بعض الأشخاص هو تلف الأعصاب. وجدت الدراسة الصغيرة أن علاج المرضى الذين يعانون من العلاجات المناعية التي تستهدف التلف العصبي يمكن أن يزيد من أعراض كوفيد الطويلة الأمد

وبحسب موقع “نيو أطلس” الأميركي، “يواصل العلماء والأطباء الكفاح لإيجاد حلول لعوارض كوفيد الطويلة، وهي حالة ما بعد الفيروس تتميز بأعراض مستمرة للوباء. لا يزال من غير الواضح ما الذي يسبب مرض كوفيد الطويل، ومدة استمرار الحالة، وربما الأهم من ذلك، كيفية علاج المرض المزمن.

قالت المؤلفة الرئيسية للبحث الجديد، آن لويز أوكلاند، من قسم طب الأعصاب في MGH، إنه مع بدء التأثير الحاد لكوفيد-19 في الاستقرار في كل أنحاء العالم، سيصبح من المهم بشكل متزايد فهم أفضل طريقة لعلاج أعراض كوفيد الطويلة الأمد.

إن معدل الانتشار الإجمالي للحالة غير واضح، ولكن يُشتبه في أن ما بين 10 إلى 30 في المائة من المصابين بكوفيد قد يعانون من أعراض تستمر لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر. قالت أوكلاند: “هذه واحدة من الأوراق البحثية المبكرة التي تبحث في أسباب ظهور عوارض كوفيد الطويلة الأمد، والتي ستزداد أهمية بشكل مطرد مع تراجع حاد للوباء.

تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن بعض المرضى المصابين بكوفيد الطويل الأمد أصيبوا بأضرار في ألياف الأعصاب الطرفية، وأن الضرر الذي يلحق بنوع الألياف الصغيرة من الخلايا العصبية قد يكون بارزًا”.”

وتابع الموقع، “اتبعت الدراسة الجديدة الصغيرة 17 مريضًا يعانون من مجموعة متنوعة من أعراض كوفيد الطويلة. قام الباحثون بتقييم المرضى لحالة تعرف باسم الاعتلال العصبي المحيطي، وهو نوع من تلف الأعصاب ومن عوارضه الألم في اليدين أو القدمين والضعف والتعب والتغيرات الحسية.

وجدت الدراسة أن 59 في المائة من مرضى كوفيد الطويل الأمد يمكن أن يتشابهوا بشكل فعال مع التشخيص السريري للاعتلال العصبي المحيطي. والأهم من ذلك، وجد الباحثون أن علاج بعض المرضى بالعلاجات المناعية المستخدمة لاستهداف الاعتلال العصبي الالتهابي أدى إلى تحسن الأعراض.

تشير أوكلاند إلى عدم استجابة جميع المرضى لعلاجات الاعتلال العصبي، وتحسن بعض المرضى تلقائيًا دون أي نوع من العلاج المناعي، لذلك تشك في أنه لا يمكن تمييز كل حالات كوفيد الطويلة بهذا النوع من تلف الأعصاب.

ومع ذلك، قد يكون من المفيد للمرضى استشارة طبيب أعصاب إذا لم تتحسن أعراضهم. وأضافت أوكلاند: “إن البحث الذي أجراه فريقنا وآخرين يوضح الأنواع المختلفة من الاعتلال العصبي بعد كوفيد، وأفضل طريقة لتشخيصها وعلاجها. يبدو أن معظم الاعتلالات العصبية لفيروس كوفيد الذي تم وصفه منذ فترة طويلة حتى الآن تعكس الاستجابات المناعية للفيروس الذي خرج عن مساره.

ويبدو أن بعض المرضى يتحسنون من العلاجات القياسية لاعتلالات الأعصاب الأخرى المرتبطة بالمناعة”. إن الاكتشاف الذي توصلت إليه MGH لا يعد الأول في الإشارة إلى أن نوعًا ما من تلف الأعصاب قد يلعب دورًا في علم أمراض كوفيد الطويل. دراسة جديدة أخرى من المقرر تقديمها في المؤتمر الأوروبي لعلم الأحياء الدقيقة السريرية والأمراض المعدية الشهر المقبل تقدم أدلة تشير إلى أن الخلل الوظيفي في العصب المبهم قد يكون سمة أساسية لفيروس كورونا الطويل. إن العصب المبهم هو أطول عصب في جسم الإنسان يمتد من الدماغ نزولاً إلى القلب والأمعاء.

يلعب دورًا مهمًا في تنظيم مجموعة متنوعة من وظائف الجسم الحاسمة، من التحكم في معدل ضربات القلب إلى إدارة الهضم. جمع البحث الجديد في البداية مجموعة من 348 مريضًا مصابًا بفيروس كوفيد، ووجد أن 66 بالمائة تظهر عليهم أعراض ضعف العصب المبهم (VND). تمت دراسة مجموعة أصغر من 22 مريضًا يعانون من أعراض VND عن كثب وكشفت الموجات فوق الصوتية أن ربع هؤلاء المرضى أظهروا تغيرات مرئية في العصب المبهم.

يفترض الباحثون أن الالتهاب المرتبط بكوفيد يسبب ضعفًا في العصب المبهم، وهو مصدر عدد من أعراض كوفيد الطويلة بما في ذلك مشاكل الجهاز الهضمي واضطرابات التنفس.

وقال الباحثون في بيان: “في هذا التقييم التجريبي، كان لدى معظم الأشخاص المصابين بفيروس كوفيد، والذين يعانون من أعراض خلل وظيفي في العصب المبهم، مجموعة من التغييرات المهمة ذات الصلة سريريًا والهيكلية و / أو الوظيفية في العصب المبهم، بما في ذلك سماكة الأعصاب وصعوبة البلع وأعراض ضعف التنفس.

تشير النتائج التي توصلنا إليها حتى الآن إلى خلل وظيفي في العصب المبهم باعتباره سمة فيزيولوجية مرضية مركزية لكوفيد الطويل”. وتعليقًا على أبحاث العصب المبهم، قال ديفيد سترين، من جامعة إكستر، إن النتائج الجديدة مفيدة ولكن ستكون هناك حاجة إلى مزيد من العمل السريري للتعرف على الطرق الفعالة لعلاج كوفيد الطويل الأمد.

وافق سترين على أن بعض أعراض كوفيد الطويلة ربما تكون مرتبطة بالتأثيرات المباشرة للوباء على الجهاز العصبي، لكنه قال إنه من غير المحتمل ربط كل جوانبه بالعصب المبهم”.

 

حفر قبر لضحية كورونا يكشف مفاجأة غير متوقعة

 

اخترنا لكم

هذا ما توقعه ميشال حايك عن روسيا وأوكرانيا ومفاجأة بوتين ونهاية الحرب

 

 مفاجأة.. سلعٌ أساسية بـ250 ليرة لبنانية فقط

 

بالصور : حادث سير مروع يودي بحياة شابين من صور 

 

للانضمام الى مجموعاتنا  عبر تطبيق واتس اب وذلك من خلال، الدخول الى احد الروابط التالية

 المجموعــة السابعة

 المجـموعة الأولى

 المجمـوعة الثانية

 المجموعة الثالثة

 المجموعة الرابعة

 الـمجموعة الخامسة

المجــموعة السادسة

 

ظهور عارض جديد لكورونا

 

 

انضموا الى باقة التواصل الإجتماعي الخاصة بموقع السكسكية الإلكتروني.وذلك،للاطلاع الشامل عبر الاشتراك والمتابعة على

 

قناتنا على تيليجرام

قناتنا على يوتيوب

صفحتنا الأساسية على فيسبوك

صفحتنا الإحتياطية علي فيسبوك

حـسابنا على تويتر

حسابنا على linkedin

حســابنا على reddit

حسابنا على VK

 

ظهور عارض جديد لكورونا

 

 

موقع السكسكية الإلكتروني موقع اخباري شامل ومستقل.بسبب ذلك،هو يسلط الضوء على كافة الأحداث السياسية،الإجتماعية وكذلك،الثقافية في لبنان والعالم.كما أنه،ينقل الواقع كماهو

والموقع غير تابع لاي جهة سياسية.بسبب ذلك،هو على مسافة واحدة من الجهات والاطراف.كما أنه ينشر الأحداث كافة على حد سواء

الموقع مرخص.بسبب،حيازته على علم وخبر رقم 91 من المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عام 2018

 

موقع السكسكية الإلكتروني هو موقع إخباري إجتماعي متخصص بنقل أخبار بلدة السكسكية .وكذلك،جنوب لبنان،وأخبار لبنان والعالم .

ظهور عارض جديد لكورونا

الرؤية:

إعلام صادق،مهني.كما أنه،إحترافي ومعاصر

نعمل كمجموعة من الشباب المتطوع ،والتي تضم جميع أطياف المجتمع،مجموعة حيادية في عملها الإعلامي،غير تابعة لأي جهة أو فئة.

يقدم الموقع خدمات إعلامية عدة وعلى كافة الصعد كالأخبار عبر فيسبوك وواتس اب.كما أنه ينفذ أعمال الغرافيكس والتصوير والإعلانات لجميع المؤسسات.وذلك،عبر طاقم متخصص وحائز على شهادات تخوله القيام بهذه الأعمال.

كما أن الموقع يقدم خدمة تصميم وإدارة صفحات تواصل إجتماعي للمؤسسات وترويجها،وذلك بهدف تنشيط عمل المؤسسة عبر الدعاية والإعلان.

إضافة إلى ذلك،يقدم الموقع خدمة الغرافيكس للمؤسسات والأفراد بدءاً من صناعة اللوغو الخاص والتصاميم المتعلقة بطبيعة العمل.وذلك بجودة عالية وإحتراف.

 

موقع السكسكية الإلكتروني موقع اخباري شامل ومستقل.بسبب ذلك،هو يسلط الضوء على كافة الأحداث السياسية،الإجتماعية وكذلك،الثقافية في لبنان والعالم.كما أنه،ينقل الواقع كماهو

 

نجل مرسال خليفة يشفى من كورونا

7 علامات قد تشير إلى إصابتك بـكورونا دون أن تدري

 

 

بلال مشلب

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى