اعلاميون واعلاميات ضد الشذوذ الجنسي
اعلاميون واعلاميات ضد الشذوذ الجنسي
       
دوليات

 تظاهرة ثقافية إيرانية تنطلق في 28 شباط الجاري

تظاهرة ثقافية إيرانية تنطلق في 28 شباط الجاري

تفتَتحُ أيام الفجر الثقافية الإيرانية في العاصمة اللبنانية بيروت بدعوة من المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان وجمعية رسالات وذلك برعاية وزير الثقافة اللبناني القاضي محمد وسام المرتضى وحضور وزير الثقافة والإرشاد الإيراني الدكتور محمد مهدي اسماعيلي، ويتضمن النشاط سلسلة من الفعاليات والأنشطة الفنيّة والثقافية التي تُنظم في مسرح رسالات، قصر الأونسكو والمركز العالمي لحوار الحضارات وفي أماكن أخرى من المناطق اللبنانية.

يجري الافتتاح مساء الإثنين في 28 شباط 2022 في مسرح رسالات المركز الثقافي لبلدية الغبيري.

“أيام الفجر الثقافية” هو باقة متنوعة من الأنشطة الإبداعية والفعاليات الفنية والثقافية، تتزامن مع زيارة وزير الإرشاد والثقافة في إيران الدكتور محمد مهدي اسماعيلي يرافقه مجموعة من المدراء العامين والمستشارين والفنانين العالميين ضمن اختصاصات فنية متنوعة، والتي سيتم استضافتها في مسرح رسالات – المركز الثقافي لبلدية الغبيري وفي مجموعة من الأماكن والمراكز الثقافية في مختلف المناطق اللبنانية لمدة 6 أيام ضمن البرنامج الآتي؛

● الاثنين 28 شباط 2022،

  • أمسية موسيقية أوركسترالية لأوركسترا مؤسسة رودكي الوطنية الإيرانية بقيادة المايسترو “برديا كيارس” مؤلفة من حوالي 45 عازف في زيارة استثنائية وأولى لها إلى لبنان، يشاركهم مجموعة من العازفين والكورال من لبنان، وذلك الإثنين عند الساعة 7:00 مساءً في مسرح رسالات- المركز الثقافي لبلدية الغبيري.
    الأوركسترا الإيرانية تأسست عام 1998، وقامت بالعديد من العروض الموسيقية المهمة في مختلف الدول العربية والعالمية، مثل العرض المشترك مع أوركسترا سويسرا في جنيف، وعروض موسیقیة مشتركة مع فنانين عالميين.

  • افتتاح معرض “طلوع” الفني والحرفي، والذي يستمر حتى السبت 5 آذار في مسرح رسالات – المركز الثقافي لبلدية الغبيري، حيث يستضيف المعرض 9 فنانين لمختلف أنواع الحِرَف يؤدّون عروض وتطبيق حيّ أمام روّاد المعرض، والحِرَف هي:
    1- فن الكارتون و الكاريكاتور؛ الفنان السيد مسعود شجاعي طبطبائي.
    2- فن التخطيط؛ الفنان عزيز الله كَلكارزاده.
    3- فن حياكة السجاد؛ الفنانة جيلا رسام عرب زاده.
    4- فن التصوير؛ الفنان أمير علي جواديان.
    5- فن فسيفساء الخشب؛ الفنان محسن كاوه.
    6- فن الخط؛ الفنان شكرالله برومند.
    7- فن التطريز؛ الفنانة مريم فاميل سماك جلالي.
    8- فن التذهيب والتلوين؛ الفنانة زينب شاهي.
    9- فن الموزاييك والزخرفة؛ الفنانة راحلة شاهسواراني.
    المعرض يفتح أبوابه ويستقبل الزوّار يوميًا من الثلاثاء 1 آذار ولغاية السبت 5 آذار من الساعة 1:00 ظهرًا وحتى 9:00 مساءً في مسرح رسالات – المركز الثقافي لبلدية الغبيري.

الثلاثاء 1 آذار؛
  • ندوة تحت عنوان “التعددية الثقافية بين المواطنة والانتماء” في مقر المركز العالمي لحوار الحضارات (لقاء)، بطريركية الروم الكاثوليك في الربوة، عند الساعة 10:00 صباحًا.
    الندوة برعاية معالي وزير الثقافة اللبناني القاضي محمد وسام المرتضى وفي أجواء الذكرى الثالثة لانتصار الثورة الإسلامية في إيران، وتكريسًا لمنظومة القيم المشتركة بين الإسلام والمسيحية. كما تنظمها المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية في لبنان بالتعاون مع المركز العالمي لحوار الحضارات.
    الندوة بمشاركة نخبة من الشخصيات الفكرية والثقافية ورجال الدين من كافة الطوائف والمذاهب.

  • افتتاح الفيلم السينمائي”معدن الدماء” (رد خون)، يُعرض للمرة الأولى في لبنان، بحضور المنتج السيد محمود رضوي، عند الساعة 7:00 مساءً في مسرح رسالات.
    “رد خون” هو فيلم سينمائي إيراني، وهو الجزء الثاني من فيلم “أحداث الظهيرة” (ماجر اي نيمروز )، حائز على ثلاث جوائز في مهرجان الفجر، للمخرج محمد حسين مهدويان.
    يتناول الفيلم الأحداث التي حصلت عام 1988 حيث لاحظت قوات الأمن الإيرانية نشاطًا لعملاء منظمة “منافقي خلق” بعد إعلان القرار 598، وقامت بإرسال اثنين من ضباط الأمن في مهمة إلى بغداد لتصفية عباس رزيباق قائد العملية التي كانت تخطط المنظمة للقيام بها عبر توغّل واجتياح واسع في الأراضي الإيرانية. لكن حصل ما لم يكن بالحسبان.

  • أمسية موسيقية تحييها أوركسترا مؤسسة رودكي الوطنية الإيرانية بقيادة المايسترو “برديا كيارس” في قصر الأونيسكو، تنظمها وزارة الثقافة في لبنان وبرعاية وحضور معالي وزير الثقافة في لبنان القاضي محمد وسام المرتضى وحضور معالي وزير الثقافة والإرشاد الإيراني الدكتور محمد مهدي اسماعيلي، وذلك مساء الثلاثاء 1 آذار عند الساعة 8:00 في قصر الأونيسكو في بيروت.

 

الأربعاء 2 آذار؛
  • أمسية “إنّما بُعِثت”؛ وهي أمسية تجمع بين الشعر والموسيقى التراثية، تحييها الفرقة الموسيقية التراثية الإيرانية بمشاركة المنشد محمد محيدلي من لبنان، تتخللها قراءات شعرية، وفقرة مسرح الظل.
    الأمسية برعاية وزير الثقافة والارشاد الإيراني الدكتور محمد مهدي اسماعيلي وفي أجواء المبعث النبوي الشريف، تنظمها المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية في لبنان والجمعية اللبنانية للفنون رسالات وذلك مساء الأربعاء عند الساعة 7:00 في مسرح رسالات – المركز الثقافي لبلدية الغبيري.
    والجدير ذكره أن وزير الثقافة والارشاد الإيراني الدكتور محمد مهدي اسماعيلي والوفد المرافق له سيقوم بزيارة لمختلف المناطق اللبنانية ولقاء عدد من كبار المسؤولين اللبنانين.

للتواصل والاستفسار: العلاقات العامة في المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان، والعلاقات الإعلامية في رسالات

 

تظاهرة سلمية في أنصار

موقع السكسكية الإلكتروني موقع اخباري شامل ومستقل.بسبب ذلك،هو يسلط الضوء على كافة الأحداث السياسية،الإجتماعية وكذلك،الثقافية في لبنان والعالم.كما أنه،ينقل الواقع كماهو

اخترنا لكم

بيان هام صادر عن الحزب

 

الحزب وحركة أمل يعلنان عن قتلة ضحايا أحداث الطيونة

 

إرتفاعُ عدد ضحايا أحداث الطيونة

 

 

للانضمام الى مجموعاتنا  عبر تطبيق واتس اب وذلك من خلال، الدخول الى احد الروابط التالية

 المجموعــة السابعة

 المجـموعة الأولى

 المجمـوعة الثانية

 المجموعة الثالثة

 المجموعة الرابعة

 الـمجموعة الخامسة

المجــموعة السادسة

 

 

 

تظاهرة ثقافية إيرانية

انضموا الى باقة التواصل الإجتماعي الخاصة بموقع السكسكية الإلكتروني.وذلك،للاطلاع الشامل عبر الاشتراك والمتابعة على

 

قناتنا على تيليجرام

قناتنا على يوتيوب

صفحتنا الأساسية على فيسبوك

صفحتنا الإحتياطية علي فيسبوك

حـسابنا على تويتر

حسابنا على linkedin

حســابنا على reddit

حسابنا على VK

 

 

تظاهرة ثقافية إيرانية

 

موقع السكسكية الإلكتروني موقع اخباري شامل ومستقل.بسبب ذلك،هو يسلط الضوء على كافة الأحداث السياسية،الإجتماعية وكذلك،الثقافية في لبنان والعالم.كما أنه،ينقل الواقع كماهو

والموقع غير تابع لاي جهة سياسية.بسبب ذلك،هو على مسافة واحدة من الجهات والاطراف.كما أنه ينشر الأحداث كافة على حد سواء

الموقع مرخص.بسبب،حيازته على علم وخبر رقم 91 من المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عام 2018

 

موقع السكسكية الإلكتروني هو موقع إخباري إجتماعي متخصص بنقل أخبار بلدة السكسكية .وكذلك،جنوب لبنان،وأخبار لبنان والعالم .

تظاهرة ثقافية إيرانية

الرؤية:

إعلام صادق،مهني.كما أنه،إحترافي ومعاصر

نعمل كمجموعة من الشباب المتطوع ،والتي تضم جميع أطياف المجتمع،مجموعة حيادية في عملها الإعلامي،غير تابعة لأي جهة أو فئة.

يقدم الموقع خدمات إعلامية عدة وعلى كافة الصعد كالأخبار عبر فيسبوك وواتس اب.كما أنه ينفذ أعمال الغرافيكس والتصوير والإعلانات لجميع المؤسسات.وذلك،عبر طاقم متخصص وحائز على شهادات تخوله القيام بهذه الأعمال.

كما أن الموقع يقدم خدمة تصميم وإدارة صفحات تواصل إجتماعي للمؤسسات وترويجها،وذلك بهدف تنشيط عمل المؤسسة عبر الدعاية والإعلان.

إضافة إلى ذلك،يقدم الموقع خدمة الغرافيكس للمؤسسات والأفراد بدءاً من صناعة اللوغو الخاص والتصاميم المتعلقة بطبيعة العمل.وذلك بجودة عالية وإحتراف.

 

موقع السكسكية الإلكتروني موقع اخباري شامل ومستقل.بسبب ذلك،هو يسلط الضوء على كافة الأحداث السياسية،الإجتماعية وكذلك،الثقافية في لبنان والعالم.كما أنه،ينقل الواقع كماهو

حقيقة إصابة رئيس بلدية الغبيري بكورونا

 

 

رغم التعبئة العامة … تظاهرة في طرابلس

مشروع نوعي لبلدية كوثرية السياد لحل مشكلة المياه في البلدة

 

حقيقة إصابة رئيس بلدية الغبيري بكورونا

 

 

بلال مشلب

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى