دوليات

ضابط اسرائيلي يُحذّر : في حال وقوع حرب مع لبنان هذا ما سيحدث

ضابط اسرائيلي يُحذّر: في حال وقوع حرب مع لبنان هذا ما سيحدث

قال قائد “منظومة الدفاع الجوي” الإسرائيلي، العميد جلعاد بيران، في مقابلة لموقع “والاه”، بشأن التعامل مع صليات الصواريخ الكثيفة من غزة خلال عملية “سيف القدس” وقدرات “القبّة الحديدية” على اعتراض الصواريخ سواء انطلقت من غزة أو من لبنان، إنّ “القبة الحديدية ليست هي الحل الوحيد لمسألة القصف المنحني المسار”.

وأضاف أنّها “جزءٌ من الرد (الحل) الذي يقدّمه الجيش الإسرائيلي في الوقت الحالي, الدفاع هو جزء من الرد، وكذلك أيضاً الهجوم, لا يوجد حل يقول إنّه لا إصابة للقصف المنحني المسار في البلاد, نحن لسنا هناك وبحسب تقديري لن نكون”.

وأكّد أنّ “عملية حارس الأسوار كانت حدثاً فيه الكثير من التحديات، من حيث حجم النيران في اليومين الأولين. في العملية بأكملها، تمّ اعتراض حوالي 1600 صاروخ. في اليوم الذي كان فيه عدة مئات من الصواريخ، بلغنا أعلى معدل من إطلاق النار على إسرائيل في أيّ وقت مضى”.

ورداً على سؤال حول قوّة النيران ودقتها في لبنان، ومدى استعداد منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية لهذه التهديدات، قال بيران إنّ هناك “الكثير من السيناريوهات في الشمال”، مضيفاً أنّ “القتال في الشمال مختلف” عمّا هو في غزة.

وتابع: “إذا كان يوجد توقعات بأن يكون القتال مشابه لما هو مقابل غزة، فإنّ هذا التوقّع غير واقعي. أحجام النيران مغايرة. هناك وسائل أخرى أكثر فتكاً، لذلك فإنّ الأداء يجب أن يكون مختلفاً, منظومة الدفاع الجوي في الشمال نجحت في اعتراض الكثير من الأهداف، لذلك الناتج سيكون مهماً”.

وأوضح أنّ الجمهور الإسرائيلي ليس مستعداً لتحمّل خسائر الصواريخ، فهو “يعتقد أنّ بإمكانه أن يرتشف القهوة والذهاب إلى الملجأ ومن ثمّ العودة، حيث سيحصل على شيء آخر. هذا هو بالضبط خطاب نصر الله قبل أسابيع، عندما تحدث عن استخدام وسائل الإعلام الإسرائيلية من أجل إنتاج وعي إسرائيلي بالخسارة”.

وأعرب قائد “منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي” عن اعتقاده بأنّه “إذا حصلت حرب لبنان الثالثة، فإنّ منظومة الدفاع الجديدة ستعطي الرد المطلوب منها، وهو مغاير عن الرد المطلوب في الساحة الجنوبية”.

وتوجّه بيران إلى الجمهور الإسرائيلي بالقول إنّه “لو حدث قتال في الساحة الشمالية، فسيكون هناك أيضاً ضرر للجبهة الداخلية والرد الأولي والمهم هو أن نكون منضبطين للغاية بتعليمات قيادة الجبهة الداخلية”.

وأشار إلى احتمال أن “يكون هناك تعليمات لم نراها في السابق. لا أريد الخوض في ذلك، فهذه مسألة حساسة. الرسالة الثانية هي أنّ هناك جزء من التهديدات ستعالج بواسطة الدفاع الجوي… لكن ستظل هناك تهديدات تخترق وتضرب”.

 

 

 

 

 

انضموا الى باقة التواصل الإجتماعي الخاصة بموقع السكسكية الإلكتروني.وذلك،للاطلاع الشامل عبر الاشتراك والمتابعة على

 

قناتنا على تيليجرام

قناتنا على يوتيوب

صفحتنا الأساسية على فيسبوك

صفحتنا الإحتياطية علي فيسبوك

حـسابنا على تويتر

حسابنا على linkedin

حســابنا على reddit

حسابنا على VK

للانضمام الى مجموعاتنا الست عبر تطبيق واتس اب وذلك من خلال، الدخول الى احد الروابط التالية

 المجموعــة السابعة

 المجـموعة الأولى

 المجمـوعة الثانية

 المجموعة الثالثة

 المجموعة الرابعة

 الـمجموعة الخامسة

المجــموعة السادسة

ضابط اسرائيلي حرب لبنان

 

اخترنا لكم

  لبنان أول دولة عربية تسجل سلالة جديدة من كورونا سريعة الانتشار

 

 

 الطحين المقدم من العراق يُباع في السكسكية

 

 

رقم صادم لإصابات كورونا في السكسكية : عشرات الحالات والإجمالي تجاوز الـ ١٠٠

 

ضابط اسرائيلي حرب لبنان

موقع السكسكية الإلكتروني موقع اخباري شامل ومستقل.بسبب ذلك،هو يسلط الضوء على كافة الأحداث السياسية،الإجتماعية وكذلك،الثقافية في لبنان والعالم.كما أنه،ينقل الواقع كماهو

والموقع غير تابع لاي جهة سياسية.بسبب ذلك،هو على مسافة واحدة من الجهات والاطراف.كما أنه ينشر الأحداث كافة على حد سواء

الموقع مرخص.بسبب،حيازته على علم وخبر رقم 91 من المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عام 2018

 

موقع السكسكية الإلكتروني هو موقع إخباري إجتماعي متخصص بنقل أخبار بلدة السكسكية .وكذلك،جنوب لبنان،وأخبار لبنان والعالم .

ضابط اسرائيلي حرب لبنان

الرؤية:

إعلام صادق،مهني.كما أنه،إحترافي ومعاصر

نعمل كمجموعة من الشباب المتطوع ،والتي تضم جميع أطياف المجتمع،مجموعة حيادية في عملها الإعلامي،غير تابعة لأي جهة أو فئة.

يقدم الموقع خدمات إعلامية عدة وعلى كافة الصعد كالأخبار عبر فيسبوك وواتس اب.كما أنه ينفذ أعمال الغرافيكس والتصوير والإعلانات لجميع المؤسسات.وذلك،عبر طاقم متخصص وحائز على شهادات تخوله القيام بهذه الأعمال.

كما أن الموقع يقدم خدمة تصميم وإدارة صفحات تواصل إجتماعي للمؤسسات وترويجها،وذلك بهدف تنشيط عمل المؤسسة عبر الدعاية والإعلان.

إضافة إلى ذلك،يقدم الموقع خدمة الغرافيكس للمؤسسات والأفراد بدءاً من صناعة اللوغو الخاص والتصاميم المتعلقة بطبيعة العمل.وذلك بجودة عالية وإحتراف.

 

موقع السكسكية الإلكتروني موقع اخباري شامل ومستقل.بسبب ذلك،هو يسلط الضوء على كافة الأحداث السياسية،الإجتماعية وكذلك،الثقافية في لبنان والعالم.كما أنه،ينقل الواقع كماهو

 

 

بلال مشلب

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى