اعلاميون واعلاميات ضد الشذوذ الجنسي
اعلاميون واعلاميات ضد الشذوذ الجنسي
       
محليات

الرئيس نبيه بري: لم تعد الأسماء تهمني… ونور أبكتني

صحيفة النهار

بقلم: رضوان عقيل

عندما يصل الرئيس نبيه بري اكثر المتمسكين بالرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة الى القول ان الاسماء المرشحة لها لم تعد تهمه، هذا يعني ان الاتصالات مع بيت الوسط وصلت الى طريق مقفلة وان امور التأليف وكل ما تم بثه من تفاؤل تراجع الى الوراء ويتجه نحو المزيد من التدهور. ولسان حال بري انه مع الاسراع في تأليف حكومة من دون التوقف هذه المرة عند اسم رئيسها. وما لم يعلنه بري هنا وكأن قرار الحريري في مسألة الحكومة لم يعد في يده.

وكانت الاحداث التي شهدها “الرينغ” ومحيطه ليل أول امس محل متابعة عند كل الافرقاء لا بل ان مفاعيلها سيطرت على المشهد العام في البلد. وزاد عليها سقوط ضحيتين على اوتوستراد الجية جراء عملية قطع الطرق. واصدر بري بيانا علق فيه على ما حصل . واضاف على موقفه امام زواره انه ساوى بين الدم وما جرى في وسط بيروت ” درءاً للفتنة التي كان يخطط لها في مكان آخر” . ومن دون ان يكشف عن تفاصيلها. منعاً للتأجيج واثارة العواطف والغلواء . “انا مع ضبط الانفعالات حفاظاً على البلد. ونعم الفتاة الناجية نور شلهوب أبكتني وأبكت اللبنانيين”. ويذكر هنا “ان طريق الجنوب لم تقدر اسرائيل على قطعها”

وفي زحمة الاتصالات التي يتلقاها من ابناء الجنوب والبقاع ومناطق اخرى الرافضة لقطع الطرق، لا يسعه القول هنا الا الرجوع الى القرار الذي اعلنته قيادة الجيش على اساس ان قطع الطرق مخالف لكل الاعراف واالقوانين. ويدعو الجيش هنا “الى القيام بالواجبات المطلوبة منه”. ويتساءل ” هل قطع الطرق على المواطنين عمل مدني. أخبرونا”.

وامام هذه السخونة المرتفعة في الشارع لا يزال بري مصمماً على التهدئة وممارسة الحكمة . ويكرر رفضه للدعوات التي تطلق من هنا وهناك التي تدعو الى الرد والمواجهات في الشوارع والاحياء . “وان الدولة ومشروعها تبقى هي الملاذ الاول والاخير للجميع”.

layal issa

مديرة التحرير

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى