جنوبيات

جولة لقائد القطاع الغربي لليونيفيل في مؤسسات الامام الصدر في صور.

جولة لقائد القطاع الغربي لليونيفيل في مؤسسات الامام الصدر في صور.

زار قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي دييغو فيليبو فولكو المقر الرئيسي لمؤسسات الامام الصدر في صور ضمن إطار اللقاءات التي تهدف الى تمتين العلاقة بين اليونيفيل والسلطات المحلية والمؤسسات التربوية والرعائية والخيرية والى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما.

وكان في إستقبال الجنرال فولكو والوفد المرافق رئيسة المؤسسة الدكتورة رباب الصدر شرف الدين، المدير العام الاستاذ نجاد شرف الدين، مدير الابحاث والتطوير الاستاذ محمد بسّام والطاقم الاداري.

ونوهت السيدة رباب الصدر بدور الكتيبة الإيطالية ثم شكرت قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي فولكو على الزيارة ثم أثنت على أهمية النشاطات الإنسانية والاجتماعية والمشاريع الخدماتية لفائدة أهالي الجنوب إضافة إلى الدعم الكبير للمؤسسات الرعائية وللطلاب والأجيال الناشئة في سبيل تحصيل علمهم. كما قدمت لمحة موجزة عن مؤسسات الإمام الصدر كونها جميعة خيرية، انسانية، اجتماعية تعنى بشؤون الايتام والمحتاجين في جميع المناطق اللبنانية ولا سيما في منطقة الجنوب. وقد بدأت نشاطاتها في اوائل الستينات. والانشطة التي كانت تمارس في المؤسسات آنذاك، هي الخياطة، محو الامية، السكرتارية، توضيب الزهور، حياكة السجاد وتعليم مهنة التمريض. كان هذا على الصعيد النسوي وكان هذا كله يتم بإشراف وتوجيه من سماحة الإمام المغيّب السيد موسى الصدر.

تؤمن مراكز المؤسسات للطلاب والايتام أيضا التعليم المدرسي الذي يؤهلهم على القدرة المهنية واليدوية وخصوصا دعمهم من اجل الانخراط في المجتمع.

ثم ثمنتّ الصدرغالياً هذه الخطوة الكريمة التي تأتي في سياق الخدمات الكبيرة والمتنوعة التي تقدمها الكتيبة الإيطالية مشددةً على علاقات الصداقة التي تربطهم بالسكان المحليين.

بدوره شكر الجنرال فولكو السيدة رباب الصدر والطاقم الإداري على حفاوة الاستقبال مثمناً عالياً الجهود التي يبذلونها في سبيل رعاية الأطفال والايتام منهم والجهود الجبارة للتحصيل العلمي للطلاب والدعم الكبير لهم في شتى المحافل التربوية وخصوصاً الرعاية الشاملة.

بلال مشلب

رئيس تحرير موقع السكسكية الإلكتروني

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق