اعلاميون واعلاميات ضد الشذوذ الجنسي
اعلاميون واعلاميات ضد الشذوذ الجنسي
       
محليات

البصل اللبناني خط أحمر!! فماذا حصل لإنتاجنا من البصل؟

أطنان من البصل المصري في لبنان.. الوزير يتحرّك!

رصد موقع ليبانون ديبايت | 2020 – كانون الثاني – 06

أعلن المكتب الإعلامي لوزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال حسن اللقيس، في بيان، أنه “بعد أن تبين لوزارة الزراعة وجود كميات من البصل المحلي لدى المزارعين تكفي حاجة السوق المحلي، أعطى وزير الزراعة توجيهاته بوقف استيراد البصل حتى إشعار أخر”.
وأشار المكتب إلى أنه “سبق للوزير أن أصدر قرارا في نهاية العام 2019، قضى باخضاع جميع المنتوجات الزراعية المستوردة إلى إجازات استيراد وذلك حماية للمنتج المحلي”.

وختم: “إن وزارة الزراعة ستبقى منحازة دائما إلى جانب المزارع ودعمه في شتى السبل الممكنة. خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا لبنان”.
وسابقًا، سأل رئيس تجمع مزارعي وفلاحي البقاع إبراهيم الترشيشي، الوزير حسن اللقيس عن “كيفية دخول حوالى 100 طن من البصل المصري عبر الطرق الشرعية الى مرفأ بيروت ووصولهم الى الاسواق اللبنانية التي تختزن عشرات الاطنان من البصل اللبناني والتي تكفي السوق المحلية حتى الشهر الخامس”.
ولفت في بيان، إلى أنّ، “هناك قرارًا رسميًا بوقف كل اجازات الاستيراد الزراعي من الخارج”.
وأشار الترشيشي، الى أنّ “اللقيس اعلن أيضًا استغرابه ونفيه لاصدار أيّ اجازة رسمية للاستيراد”، مطالبًا، “بإجراء تحقيق سريع لمعرفة كيفية دخول هذه الكميات التي وصلت الى لبنان عبر مرفأ بيروت ومنه الى الاسواق في طرابلس”.

بلال مشلب

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى