الرئيسية » دوليات » البنتاغون: مقتل البغدادي بغارة أمريكية في محافظة إدلب السورية

البنتاغون: مقتل البغدادي بغارة أمريكية في محافظة إدلب السورية

أعلن مسؤول رفيع في وزارة الحرب الأميركية (البنتاغون) مقتل زعيم تنظيم داعش الارهابي أبو بكر البغدادي، أمس السبت، في عملية وصفتها بالسرية صادق عليها الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونفذتها مروحيات في إدلب شمال غرب سوريا، بحسب ما نقلت مجلة نيوزويك الأميركية عن المسؤول في البنتاغون.

وأوردت مجلة نيوزويك أن قيادة العمليات الخاصة الأميركية كلفت فريقا بتنفيذ العملية بعد تلقي معلومات من المخابرات.

وأضافت أن الفريق اقتحم مجمعا كان فيه البغدادي ووقع اشتباك بالأسلحة النارية لوقت وجيز ثم قتل البغدادي نفسه بتفجير سترة ناسفة.

وأفادت المجلة الأمريكية بأن القوات الأمريكية نفذت عملية خاصة كان أحد أهم أهدافها أبو بكر البغدادي، في مهمة وافق عليها الرئيس دونالد ترامب قبل حوالي أسبوع من حدوثها.

وأضافت “نيوزويك” أن وزارة الحرب أبلغت البيت الأبيض أنهم “يثقون بشدة” في أن الهدف عالي القيمة الذي قتل في إدلب هو البغدادي، مشيرة إلى أنهم يتحققون من ذلك.

وبين أعضاء فريق من قيادة العمليات الخاصة المشتركة التي قامت بالعملية السبت، أن الموقع الذي تم استهدافه كان تحت المراقبة.

من جهته أفاد مسؤول أمريكي في تصريح لوكالة “رويترز” بأن الولايات المتحدة شنت عملية ضد زعيم “داعش”، مشيرا إلى أنه من غير الواضح إن كانت ناجحة.

وبدورها ، نقلت شبكة سي.أن.إن الإخبارية عن مسؤول أميركي قوله إن الجيش الأميركي استهدف البغدادي في غارة شمال غربي سوريا. وأضاف أن وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي.آي.أي) ساعدت في تحديد مكان البغدادي.

وقبيل هذه الأنباء، غرد الرئيس الأميركي على تويتر قائلا “شيء كبير للغاية حدث للتو”، دون أن يدلي بمزيد من التوضيح.

لكن البيت الأبيض أعلن في بيان مقتضب أن ترامب سيدلي بتصريح “مهم جدا” صباح اليوم الأحد بتوقيت واشنطن (13:00 بتوقيت غرينتش).

وفي منتصف أيلول/سبتمبر 2019، انتشرت رسالة صوتية منسوبة لزعيم التنظيم تحدث فيها عن خطط تنظيمه اللاحقة، وحذر فيها من أن “العمليات اليومية” مستمرة.

المصدر: وكالات

عن بلال مشلب

رئيس تحرير موقع السكسكية الإلكتروني

شاهد أيضاً

شهيدان جراء استهدافهما من طائرات التجسس الاسرائيلية في بيت حانون شمال قطاع غزة

شهيدان جراء استهدافهما من طائرات التجسس الاسرائيلية في بيت حانون شمال قطاع غزة (مراسل المنار)

اترك رد